منتديات الجلفة للعلوم الاقتصادية
اهلا وسهلا ومرحبا نور المنتدى بحضورك
ارجو أن يعجب منتدانا
اتمنى أن تجد ما تبحث عنه

منتديات الجلفة للعلوم الاقتصادية

منتديات عربية, منديات تعليمية, كتب اقتصادية, مقالات, دروس, مواضيع, امتحانات, اختبارات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

روابط خارجية
pub
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
الفصل الاقتصادية المستهلك الاسواق النظريات الندرة الاختيار وعلم مفاهيم السوق الإقتصاد الاقتصاد المنفعة

شاطر | 
 

 موجز الاقتصاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 28/04/2012

مُساهمةموضوع: موجز الاقتصاد   الأربعاء مايو 02, 2012 7:51 pm

موجز الاقتصاد
* صندوق النقد الدولي يدعو الجزائر إلى تخفيف مصاريفها

* واشنطن - أ.ف.ب: دعا صندوق النقد الدولي الجزائر في تقرير نشر أول من أمس إلى تخفيف مصاريفها العامة، إذ إن زيادتها قد تؤدي كما قال إلى التضخم والتأثير على الحسابات العامة.

وقال الصندوق في تقريره السنوي حول الاقتصاد الجزائري إن «الزيادة الكبيرة في المصاريف العامة في حال لم يتم تخفيفها من شأنها أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الضغوط التضخمية وإلى التأثير على قيمة العملة».

وأضاف أن «زيادات كبيرة في الرواتب الحقيقية وخدمات أخرى لم تؤدِّ بعد إلى زيادة في التضخم، ولكن يتوجب على السلطات أن تبدأ بإعادة النظر في السياسة النقدية قريبا لاحتواء الضغوط التضخمية».

وبالنسبة إلى تقييم الدينار الجزائري، أشار صندوق النقد الدولي إلى أنها «قد تقوض التنافسية والتنوع في الاقتصاد».

وأوضح صندوق النقد الدولي ومقره واشنطن أن «زيادة في المصاريف من شأنها أيضا أن تؤثر على السلوكية على المدى القصير وتقليص هامش المناورة الضرورية في الميزانية لتطبيق سياسات تدعم التنوع الاقتصادي».

ويعول صندوق النقد الدولي على عجز في الميزانية بمعدل 6% من إجمالي الناتج الداخلي في عام 2012 بعد 4% في 2011.

* وزير المالية: الاقتصاد الصيني يواجه مخاطر نزولية في 2012

* بكين - رويترز: قال وزير المالية الصيني شيه شورن في تعليقات نشرت أمس إن اقتصاد الصين يواجه مخاطر نزولية في 2012 مع تزايد الصعوبات التي تواجه نمو قطاع التصدير بسبب ضعف الطلب الخارجي. وأضاف شيه أن ضغوط التضخم تبقى قوية في ما يرجع إلى وفرة السيولة في الأسواق الدولية وارتفاع الأسعار العالمية للسلع. وأدلى الوزير بتعليقاته في مقالة نشرت في مجلة «السعي إلى الحقيقة» الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم وبثت أيضا في موقع الحكومة الصينية على الإنترنت.

* تراجع أرباح «غازبروم» الروسية خلال الربع الأخير من عام 2011

* موسكو - د.ب.أ: أعلن مسؤولون بشركة «غازبروم»، عملاق صناعة الطاقة الروسي، تراجع أرباحها خلال الربع الأخير من العام المالي 2011 بنسبة أربعة في المائة. وسجلت الشركة التي تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا، أرباحا تجاوزت هامش خمسة مليارات دولار بشكل طفيف خلال الربع الأخير. وقالت الشركة في بيان لها أمس الأربعاء إن التراجع يرجع إلى انخفاض الأسعار الأوروبية للغاز الطبيعي من ناحية، وكذا ضعف قيمة الروبيل الروسي من ناحية أخرى. وجاء رد فعل السوق الروسية على التقرير محايدا، حيث تراجعت قيمة سهم «غازبروم» بنسبة نصف نقطة مئوية، وهو ما يتماشى مع تراجع مشابه في متوسط قيم أسهم البورصة الروسية خلال جلسة التداول الصباحية. جاء البيان المالي بعد يوم واحد من إعلان إدارة «غازبروم» أنها ستخفض صادراتها من الغاز الطبيعي لكل من ألمانيا وبولندا المارة عبر خطوط أنابيب بيلاروس، بنسبة عشرة في المائة. ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية «إنترفاكس» عن مسؤولي الشركة القول إن خفض صادرات «غازبروم» للاتحاد الأوروبي ضروري لتزايد الاستهلاك الروسي بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة. يشار إلى أن «غازبروم» تمد أوروبا بنحو ربع احتياجاتها تقريبا من الغاز الطبيعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djelfaeconomi.montadarabi.com
 
موجز الاقتصاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجلفة للعلوم الاقتصادية :: منتديات الاخبار الاقتصادية واخبار الاسهم والسوق المالي :: منتدى الاخبار الاقتصادية واخبار الاسهم والسوق المالي-
انتقل الى: